المادة 25 – 
تتولى دائرة الملفات الشخصية  شؤون الملف الشخصي ومنها
 :
 
 
أ – وضع شروط تنظيم الملفات الشخصية لموظفي الادارات والمؤسسات العامة والبلديات الخاضغة لصلاحية مجلس الخدمة المدنية ومراقبة تنفيذها .
 
ب – تنظيم ملف لكل موظف ، تقوم بحفظه او بحفظ خلاصة عنه ، يتضمن جميع المعلومات عن الموظف ، ولا سيما :
 
-	الهوية ، 
 
-	الشهادات ،
 
-	الاوسمة ،
 
-	الوضع الاداري : الخدمات السابقـة ، الادارة التي ينتمي اليها ، الفئة التي هو فيها ، الرتبة ، الوظيفة التي يشغلها ، الرواتب ، التعويضات والمخصصات ، العقوبـات ، التقدير ، الاجازات ،
 
-	الوضع الشخصي ،
 
-	ملاحظات الادارة والدوائر المختصة بشأن الموظف ومسلكه فـي الوظيفة وخارجها ،
 
-	جميع الوثائق والمستندات الاخرى المتعلقة بشؤونه الذاتية .
 
 
ج – تنظيم البطاقة الخاصة لكل موظف والجداول الاحصائية والبيانات المستخلصة منها .
 
 
د – وضع نماذج لعلامات الموظف والاسباب الموجبة مع نماذج للوائح الترقية وجداول الترفيع .
 
 
المادة 26 –  
اولاً – يرتبط الموظـف الذي يتولى شؤون الملفات الشخصية والبطاقات فـي الادارات (المركزية والمحافظات) وفي المؤسسات العامة وفي البلديات ، من الناحية التقنية ، بدائرة الملفات الشخصية ويعمل في شؤون الملفات الشخصية تحت إشرافها ومراقبتها .
 
 
ثانياً – لهذه الدائرة ان تقترح على رئيس الوحدة التابع لها الموظف المذكور العقوبة الواجب اتخاذها بحقه عند ارتكابه مخالفة للاعمال الموكولة اليه في الفقر السابقة .
 
 
ثالثاً – على رئيس الوحدة ان يتخذ الاجراءات اللازمة بحق الموظف المخالف في مهلة أقصاها عشرة ايام من تاريخ ابلاغه الاقتراح.
 
 
المادة 27 –  تُعيّن السلطة المختصة في الادارات والمؤسسات العامة والبلديات ، بناء على إنهاء رئيس مجلس الخدمة المدنية ، الموظفين الذين يتولون فيها شؤون الملفات الشخصية والبطاقات .
 
 
ويحدد في النص نوعية العمل واوقات الدوام .
 
 
المادة 28 –  يتبع الموظفون المذكورون عند الاقتضاء دورات تدريبية تقنية تنظمها إدارة الاعداد والتدريب بالاتفاق مع دائرة الملفات الشخصية .
 
 
تخضع هذه الدورات للشروط التي تحددها هيئة مجلس الخدمة المدنية بناء على إقتراح إدارة الموظفين .